viber فى قفص الأتهام

0

فيبر Viber جاسوس فى منزلك 


أنتشرت مؤخرا تطبيقات الأتصال والرسائل المجانية عاى أجهزة الهواتف المحمولة الذكية ،ويأتى برنامج الأتصال فايبر الذى لا يستهدف الربح والمملوك لشركة أسرائيلية تحتفظ بالسيرفر فى تل أبيب حسب أقوال خبراء الأتصالات.

ووفقا لسياسة الخصوصية وشروط الشركة ( يحصل فايبر على سجل صوتى ومفصل من المكالمة لكل أتصال من كل الهواتف والشبكات ) بحجة الفهم الأفضل لأداء الشبكات وتفاصيلها من حيث عدد المكالمات التى يجريها المتصلون وجهات الأتصال المعتادة وأماكنها وطول مدة المكالمات ونوع الشبكة المستخدمة .
مبررة ذلك بالتوصل الى أى مشاكل تقنية تحدث واتحسين أداء الخدمة على الهاتف ، مع الأحتفاظ بالمكالمات المسجلة لمدة 30 شهرا ..
وعن الناحية التقنية وقدرة البرنامج فأن فايبر مخصص للأتصال المجانى  مقابل الوصول الى أسماء واأرقام المسجلين على دليل الهاتف، وخطورة البرنامج لا تكمن فى أطلاعة على دليل الهاتف ونسخة بل لقدرته وهو الوحيد بين البرامج الذى لدية تلك الخصائص على التجسس ومعرفة موقع المتصل وتحديد مكانة بأستخدام gps .
لذا نجد ان هذا القدر المتاح للبرنامج من المعلومات غاية فى الخطورة خاصة أن صاحب البرنامج أسرائيلى ، بالأضافة الى أن فايبر قادر على أختراق الاجهزة الذكية التى تعمل بنظامى (أندرويد ) و(اى أو أس ) الخاص بأجهزة أبل ، مع العلم أن أغلبية مهندسى تطوير البرنامج أسرائيليوا الجنسية .
وهناك أخبار وتسريبات أن القوات المسلحة اصدرت تعليمات فى منتصف شهر مارس لجميع ضباط وجنود الجيش بحظر أستخدام فايبر على أجهزتهم الخاصة ولعائلاتهم وأزالة البرنامج فورا من الهواتف .
وأخيرا فأن فايبر جاسوس يتجول بيننا . ( مقال منقول)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه