سامسونج جالاكسى ميجا 5.8 مقابل سامسونج جلكسي نوت2

0

سامسونج جالاكسى ميجا 5.8 مقابل سامسونج جلاكسى نوت2

سامسونج جالاكسى ميجا 5.8 مقابل سامسونج جلكسي نوت 2
التشابة والأختلافات بين جلاكسى 5.8 ميجا و جلكسي نوت II
جوال سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا و جوال سامسونج جلاكسى نوت 2  لديهم الكثير من القواسم المشتركة .. أليس كذلك ؟
كلاهما ضخم ، وكلاهما يتمتع بميزات غنية من الوسائط المتعددة والترفية بشاشات كبيرة ، ولكن عند وضع المواصفات جنبا الى جنب يتبين لنا أن جوال سامسونج جلاكسى نوت Galaxy Note II يتفوق على جوال جلاكسى ميجا Galaxy Mega 5.8 فى العديد من الطرق ، لذلك دعونا نخوض فى هذا لرؤية أى واحدة هى الأفضل ؟

تصميم سامسونج جالاكسى ميجا .. 

كل الهواتف الذكية من سامسونج تتبع تقريبا نفس نمط التصميم مؤخرا ، وهذا هو السبب فى أن جوال جلاكسى 5.8 ميجا و جوال جلاكسى نوت II متشابهان جدا ، فهى مصنوعة من البلاستيك المثقول مع زوايا منحنية وأطار فضى من جميع أنحاء الجانبين ، جوال سامسونج جلاكسى نوت II لديها ميزة كونها أصغر جسديا من جوال جلاكسى 5.8 ميجا ، وهذا يعنى أنها أسهل فى حملها سواء كان فى كيس أو فى جيبك ، وبالطبع لم نستطع أستخدام أى منهما بيد واحدة .
ولكن لوحظ أن جلاكسى نوت Galaxy Note II أنها أقل عرضا من الثانية جوال جلاكسى ميجا Galaxy Mega 5.8 وأكثر راحة فى اليد ، وبالأضافة الى ذلك أن الأزرار الفعلية أسهل فى الوصول أليها من جوال Galaxy Mega 5.8  .
جلاكسى نوت 2 و جلاكسى ميجا5.8
ظهر جوال جلاكسى نوت2 و جلاكسى ميجا 5.8













شاشة سامسونج جلاكسى نوت2 مقابل جلاكسى ميجا 5.8 ..

   العين المدربة تلاحظ أن سامسونج جلاكسى نوت Galaxy Note II يحتوى على شاشة أفضل بالتأكيد ، فهى تأتى بشاشة قياس 5.5 بوصة مقابل شاشة بقياس 5.8 لجوال جلاكسى ميجا ، فرق يكاد لا يذكر !!
عرض الشاشة السوبر AMOLED على جلاكسى Galaxy Note II تبرز دقة أعلى وكثافة للبكسل 1280 * 720 (256ppi ) ، أما جلاكسى Galaxy Mega 5.8 يأتى بشاشة LCD بدقة 960 * 540 بكسل ( 195ppi) ..
ونتيجة لذلك كل شىء يبدو أفضل بكثير على سامسونج جلاكسى نوت Galaxy Note II ( أشرطة الفيديو ، الصور ، الألعاب ، تصفح الويب ) .
وتتخلف جلاكسى ميجا Galaxy Mega 5.8 من حيث دقة الشاشة والألوان وزوايا النظر مع العلم بأنها أكثر قابلية للأستخدام تحت وضح النهار من جلاكسى نوت 2 فالفرق ليس كبيرا ، ولكن هذة ميزة لجلاكسى ميجا 5.8 يجب أن نذكرها .










الواجهه :-
أحد المزايا القليلة التى تميز جوال جلاكسى Galaxy Mega 5.8 على جوال جلاكسى نوت Galaxy Note II هو أنه يأتى محملا بأحدث أصدار للروبوت 4.2.2 من الروبوت السابق 4.1.2 المحمل على جلاكسى نوت 2 .
ومن أهم الحيل التى يحملها جلاكسى نوت 2 هو القلم S المتقدم والأمثل للأستخدام على الشاشة اللمسية ، فيجعل تدوين الملاحظات المرسومة باليد أسهل بكثير ، وعلاوة على ذلك فبمجرد أن تحوم حول الصور فى المعرض والأحداث فى التقويم يتيح لك المعاينة والمشاهدة لهذا البند .
المعالج والذاكرة :- 
عندما يتعلق الأمر بقوة وسرعة المعالجة للبيانات فأن سامسونج جلاكسى نوت Galaxy Note II يأتى متفوقا سواء على الورق أو عمليا ، فهى لديها معالج رباعى النواة Exynos بسرعة 1.6 جيجاهيرتز ، بينما تعتمد جلاكسى ميجا 5.8 على معالج ثنائى النواة Broadcom .
تشعر أيضا أن جلاكسى نوت 2 أسرع فى الأستجابة لأن لدية 2 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائى RAM ، وليست جلاكسى 5.8 ميجا بطيئة ، ولكنة يسقط أحيانا عندما يتخلف عند التبديل بين التطبيقات على الرغم من أن ذاكرة الوصول العشوائى 1.5 جيجابايت .
مساحة التخزين محدودة للغاية على جلاكسى ميجا فهى 3.6 جيجابايت فقط ، أما جلاكسى نوت 2 تقدم اكثر من 10جيجابايت .
الكاميرا : -
كاميرا 8 ميجابكسل مع التركيز التلقائى + فلاش LED وهذا ما يحملة الهاتفان على ظهرهما ، والحقيقة أنة لا يمكن أختيار فائز فى هذا الجزء ، فهما وعلى حد السواء قادران على ألتقاط صورة جيدة بغض النظر عن الظروف المحيطة ، ونفس الشىء عن تصوير الفيديو 1080P على كلا الهاتفين .
ونشير الى أن جلاكسى نوت Galaxy Note II لدية أفضلية طفيفة حيث تزيد الكاميرا الأمامية عن تلك الموجودة فى جلاكسى 5.8 ميجا . 
جودة المكالمات :-
الأتصالات الهاتفية مع كلا الجهازين تبدو جيدة جدا جدا ، ولكن لوحظ أن جلاكسى نوتGalaxy Note II يتفوق على جوال جلاكسى Galaxy 5.8 Mega بواسطة الاتصال عبر سماعة الأذن ، الميكرفونات ادائهم كبير ، وتقدم صوت نظيف غير مشوهه الى الطرف الأخر من الخط .
البطارية : -
فى حين أن جلاكسى 5.8 ميجا ياتى مع بطارية واسعة التطاق 2600mAh ، فأن جلاكسى نوت 2 هو اكبرسعة 3100mAh وهذا أعلى بكثير من المتوسط وسوف تستمر ما لا يقل عن يوم كامل من الأستخدام المعتدل .
الحكم : -
جوال سامسونج جلاكسى نوت Galaxy Note II يتفوق على جلاكسى ميجا Galaxy Mega 5.8 بعد كل شىء ، فى حين تم وضع الاخير فى تصنيف الطبقة المتوسطة المدى للهواتف الذكية .. بما لا يثير الدهشة !
وجلاكسى نوت 2 يوفر تجربة مستخدم أفضل بكثير لأنة أسرع و أسهل فى العمل ، ومجهز بشاشة ذات جودة اعلى ، وعلاوة على ذلك يمكن الحصول على القلم S لأتخاذ الملاحظات السريعة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه