سامسونج جلاكسى ميجا 6.3 مقابل سونى أكسبيريا Z الترا, استعراض الاجهزة

0

مقارنة سونى أكسبيريا Z ألترا VS سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا 

مقرنة جوال سونى أكسبيريا Z الترا VS سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا
 سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا VS سونى أكسبيريا Z الترا
معركة العمالقة ، عند مواجهة سونى Xperia Z Ultra ضد سامسونج Galaxy 6.3 Mega نحصل على معان جديدة كليا ، لذلك كان علينا السعى لتقديم شرح تفصيلى عن العمالقه  .
جوال سونى Xperia Z Ultra أحدث وأكبر بشاشة 6.4 بوصة ، ويأتى محشوا مع الشاشة عالية الدقة HD ، ومضاد للماء والغبار ، ومعالج بسرعة قياسية ، وعلى النحو الأخر سامسونج Galaxy 6.3 Mega وهى نسخة ( الميزانية المتوسطة ) هاتف بشاشة كبيرة ، ومدى متوسط ، وسعر مناسب .. لذا فلنتابع القراءة لمعرفة تفاصيل المعركة ؟ 

التصميم سونى أكسبيريا Z ألترا VS سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا 

صدق أو لا تصدق أن 6.4 بوصة لجوال Sony Xperia Z Ultra أكبر من جوال سامسونج Galaxy 6.3 Mega ، ذلك لأنه أطول وأوسع من هاتف سامسونج مما يجعل الأمر أكثر صعوبة فى السيطرة عليه ، ويمكنك نسيان عملية أستخدام يد واحدة مع هؤلاء العمالقة ، أو الجلوس فى جيبك .
وجوال سونى Xperia Z Ultra بلاشك أكثر تميزا مع الزجاج الخلفى والأطار المعدنى من الجانب ، فى حين أن جوال سامسونج Galaxy 6.3 Mega يأتى بنمطية سامسونج والبناء البلاستيكى ، وهى ليست أخف وزنا من سونى Z Ultra .
سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا لديه ميزة البطارية القابلة للأستبدال ، على عكس جوال سونى Xperia Z Ultra بشاسية مغلق والحاصل على شهادة IP 58  وهو ما يعنى بقائه تحت الماء فى عمق 5 أقدام ( 1.5 متر ) لمدة ساعة تقريبا ، وهذا يزيد من نقاط المقارنة لصالح Sony Xperia Z Ultra مقابل Samsung Galaxy 6.3 Mega .
جوال Samsung Galaxy 6.3 Mega  VS  Sony Xperia Z Ultra
  العرض :
جوال سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا بشاشة LCD HD وهو معيار متوسط المدى والمنتشر هذة الأيام ، بقرار 1280 * 720 على شاشة 6.3 بوصة ، وكثافة 233ppi للبكسل .
جوال سونى أكسبيريا Z ألترا يتميز بقرار 1920 * 1080 بكسل ، شاشة HD كاملة ، بكثافة 342ppi للبكسل ، وتستخدم سونى تقنية Triluminous الجديدة ، وهى توفر ألوان أكثر حيوية مع عدد أكثر من تدرجات الألوان على اللوحة ، وفى الواقع كامل الصورة تبدو جذابة جدا .
وعلى العكس فأن الألوان التى تظهر على جلاكسى 6.3 ميجا غير مشبعة وتبدو مملة ، بل باهته مقارنة بسونى أكسبيريا Z الترا الأنعكاس فى جلاكسى 6.3 ميجا أسوأ من هاتف سونى Xperia Z Ultra .
يمكنك الكنابة أو الرسم على شاشة جوال سونى Xperia Z Ultra مع الأقلام العادية أو الأقلام الرصاص ، بدلا من أستخدام قلم مخصص ، وهو يأتى متفوقا فى التعرف على الكتابة اليدوية .
 
مقارنة Sony Xperia Z Ultra  VS  Samsung Galaxy 6.3 Mega
العرض والقرار لشاشة جوال سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا مقابل سونى اكسبيريا Z الترا
المعالج والذاكرة :
جوال Sony Xperia Z Ultra بمعالج رباعى النواة Snapdragon800 وبسرعة 2.2 جيجاهيرتز ، مقابل معالج ثنائى النواة Snapdragon400 وسرعة 1.7 جيجاهيرتز على جوال سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا .
وينبغى أن نقول لكم من هو ملك السرعة ، أنه هاتف سونى Xperia Z Ultra وتصدره لنتائج قياسية حتى الأن ، حيث لا يوجد تأخير عند التنقل بين الواجهه وكذلك الرسومات 3D ، وفى وضع الألعاب مع معالج الرسومات Adreno 330 gpu .
جوال سونى Z Ultra أكثر من حيث ذاكرة الوصول العشوائى 2 جيجابايت مقابل 1.5 جيجابايت لسامسونج جلاكسى 6.3 ميجا ، مما يساعد سونى على مزيد من الأداء وتعدد المهام ، حتى أن الذاكرة الداخلية على سونى Z Ultra  بسعة 16 جيجابايت وهى ضعف حجم ذاكرة سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا وتبلغ 8 جيجابايت .
الكاميرا
الهاتفان يحملان كاميرا 8 ميجابكسل على ظهرهما، ولكن سونى Xperia Z Ultra بدون فلاش ، ولكن تحصل بالمقابل على الكثير من صيغ المشهد فى تطبيقات الكاميرا والحصول على HDR بالمقارنة مع هاتف سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا .
كلاهما يقدم نظرة مشبعة بالألوان وهى أكثر قليلا من الواقع ، ولحسن الحظ لم نتعرض لمشاكل الألوان الصارخة أو عدم التوازن بين الألوان والأبيض ، أنها تعطى المعدل الطبيعى لكاميرا 8 ميجابكسل .
التشويه يزحف بشكل ملحوظ فى حالات الأضاءة المنخفضة لهاتف سونى Z الترا ، مقارنة مع سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا ، وذلك لعدم وجود فلاش LED مما يجعل الأمور تزداد سوءا عند حلول الظلام على جوال سونى .
 جودة المكالمة :
هاتف سونى Z الترا ، لديه صوت أجوف بالسماعه ومكتوما مقارنة مع الهواتف الأخرى فى هذة الفئة ، مع سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا يأتى الصوت أعلى وأكثر وضوحا ، والهاتفان يحملان ( mic ) لألغاء الضوضاء والضجيج .
وتأتى الميكروفونات للجهازين بصوت مرتفع وواضح الى الطرف الأخر عند الحديث ، مهما جاء بالخلفية أصوات صاخبة .
البطارية
سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا لديه اليد العليا من حيث سعة البطارية 3300 mAh ، مقارنة مع 3000 mAh لبطارية سونى أكسبيريا Z الترا .
حيث مدة تشغيل الفيديو على جلاكسى 6.3 ميجا هى 11 ساعة ، وهو أكثر بكثير فى التحمل من 7 ساعات لجوال سونى Z الترا .
جوال جلاكسى 6.3 ميجا يتحمل 82 ساعة من تشغيل الموسيقى ، بالمقارنة مع عدد 110 ساعة من سونى أكسبيريا Z الترا ، ولكن سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا تأتى بعدد 17 ساعة من وقت التحدث فى مقابل 14 ساعة لسونى Xperia Z Ultra .
الخلاصة :
سونى Xperia Z Ultra تتفوق تقريبا فى كل ما عرضناه على جوال سامسونج جلاكسى 6.3 ميجا ، بأستثناء الضعف فى الكاميرا بدون فلاش وسماعة الأذن لهاتف سونى .
سونى أيضا لديه شاشة أفضل بكثير ومعالج أسرع ، وهو مقاوم للماء والغبار ، مما يجعل حافز تبديل البطارية وأزالتها على جلاكسى 6.3 ميجا غير مجديا . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه