جوال ALcatel One Touch Idol Ultra مواصفات وميزات وأسعار و شرح تفصيلى

0

جوال ALcatel One Touch Idol Ultra الصور والمواصفات والسعر

جوال الكاتيل وان تاتش الترا المعبود
جوال الكاتيل One Touch Idol Ultra وصورة لأبعاد الهاتف ونحافته
جوال ALcatel One Tuch Idol ULtra أخيرا على الرفوف ، وقد جاء فى المدى المتوسط بأسعار معقولة ، أنه أنحل عضو فى عائلة One Tuch بسماكة 6.45 مم ، وشاشة محترمة 4.7 بوصة Super AMOLED HD .
وجاء التصميم ليخطف العين ، ويصنع المجد للهواتف الذكية المتوسطة المدى ، بأسعار 2399 جنيها مصريا ، وحوالى 1200 ريال سعودى ،  والأن مع شرح تفصيلى وأستعراض للجوانب الخفيه فى قصة جوال Alcatel One Touch Idol Ultra .

التصميم ALcatel One Touch Idol Ultra

تصميم رقيق وأنيق ، أنها رفيعة 6.45 مم ، وخفيفة الوزن 115 جرام ، تترك أنطباعا بوجود تطور ملحوظ على الهاتف ، وحدها الكاميرا 8 ميجابكسل تبرز بضعة ملليمترات على ظهره الناعم الملمس والمصنوع من البلاستيك، أنه تصميم سلس .
ألكاتيل قدمت بعض التنازلات للحصول على القوام الممشوق بعدم وجود مقبس السماعة 3.5 مم ، وجعل سماعات الرأس موصولة بمنفذ microUSB فى الجزء العلوى ، وقد تم الأستغناء عن خيار توسيع الذاكرة فتم حذف فتحة بطاقة microSD ، على الجانب الأيمن فتحة SIM الصغيرة ومغطاة برفرف واقى .
جوال الكاتيل وان تاتش أيدول ألترا .. 8 ميجابكسل كاميرا + فلاش LED .
 العرض
جوال ألكاتيل Alcatel One Tuch Idol Ultra يأتى بشاشة 4.7 بوصة ، بقرار 1280 * 720 بكسل ، وتقنية AMOLED لجعل الشاشة حيه ، وقد ظهرت الألوان الباردة بكمية زائدة من التشبع ، وزوايا الرؤية جيدة والأسود عميق .
الهاتف يستخدم زجاج Dragon Trail لحماية الشاشة ، وهو المنافس القوى لزجاج الغوريلا .
 المعالج والذاكرة
معالج ثنائى النواة 1.2 جيجاهيرتز MediaTek هو المحرك الأساسى ، وبدونه لا يكتب النجاح لهذا الهاتف ، أن الأمور بالنسبة للمستخدم اليومى تسير على ما يرام ، تمريرات واجهة المستخدم وسيولة مرات تحميل التطبيقات ، ولكن للأسف فالشاشة 720p والكاميرا 8 ميجابكسل هما الحد الأقصى الذى يدعمه هذا المعالج .
ومن ناحية أخرى يناضل معالج الرسومات الضعيف نسبيا GPU مع الألعاب الثقيلة ، وخلاصة الأداء هو واجهة بطيئة نوعا ما ، ونحصل على ذاكرة وصول عشوائى 1 جيجابايت وهى الحد الأدنى لتعدد المهام ، مع 16 جيجابايت سعة التخزين الداخلية ، ومتاح للمستخدم منها 13 جيجابايت ، مع عدم وجود فتحه توسيع الذاكرة ، لذلك يجب عليك التعامل بما هو متاح لك من ذاكرة داخلية .
كاميرا 8 ميجابكسل الكاتيل وان تاتش أيدول ألترا
 الكاميرا  : 
8 ميجابكسل + فلاش LED  ويبدو هذا جيدا لجهاز متوسط المدى ، ألكاتيل One Tuch Idol Ultra تقدم القليل من صيغ المشهد فى تطبيق الكاميرا ( HDR ، بأنوراما 360 درجة ، جمال الوجه ، اللقطات الليلية ) .
يتم تسجيل الفيديو بالقرار 720p مع 30 لقطة / الثانية ، والغريب أن الهاتف غالبا ما يطمس لقطات لجزء من الثانية .
جودة المكالمات
لا شىء للكتابه هنا ، سواء عن سماعة الأذن أو على الطرف الأخر المتلقى ، فسماعة الأذن تبدو مكتومة ، والصوت أجوف ، ومستهلكة قليلا ، وصوتنا يصل الى الطرف الأخر قليلا مشوها ، ولكن مع حجم يكفى .
البطارية
1800 mAh تتيح لك 7 ساعات من وقت الكلام فى وضع 3G الجيل الثالث ، وهى أقل من المتوسط فى الفئة وهو 10 ساعات ، ويشير هذا الى الأحتياج الدائم لشحن بطارية الجهاز للمحافظة على النمط الخاص بك ، خاصة مع وجود شاشة كبيرة 4.7 بوصة .
الخلاصة
ساخنة هى معركة الهواتف المتوسطة المدى ، جوال ألكاتيل Alcatel One Touch Idol Ultra فى وضع جيد من حيث السعر والمواصفات مع شاشة AMOLED ، وكنا نتمنى أن تنفق الكاتيل بضعة دولارات لوضع معالج Snapdragon بدلا من شرائح MediaTek .
قدرة البطارية غير كافية ، وعدم وجود فتحة بطاقة microSD خطأ كبير ، وبرغم ذلك يجب أن نذكر لها أنها الأنحف 4.65 مم ، والأخف وزنا 115 جرام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه