Motorola Moto X VS Nokia Lumia 1020 الصور والمزايا والتشابه والأختلاف !!

0

موتورولا Moto X مقابل نوكيا Lumia 1020 ..الصور و المزايا والتشابه والأختلاف

جوال موتورولا موتو X مقابل نوكيا لوميا 1020
نوكيا لوميا 1020 مقابل موتورولا موتو X



منذ بضعة أسابيع فقط جاء هاتف نوكيا Lumia 1020 على الساحة وخطف الأضواء من أشقائه ، والأن لدينا منافس جديد يتطلع الى حفر أسمه فى لوحة الهواتف الرائدة ، جوال موتورولا Moto X .. وسنرى كيف تقارن ضد بعضها البعض  !!
العرض : - جوال Motorola Moto X لديه شاشة 4.7 بوصة وقرار AMOLED 720p أكبر ، وفى المقابل هاتف نوكيا Lumia 1020 لديه شاشة 4.5 بوصة أصغر+ PureMotion HD وقرار 1280 * 768  وهو مازال الجهاز فى مجمله أكبر حجما ، ويأتى بعرض CLear BLack AMOLED .
ومن الواضح أن كلا اللوحين AMOLED فهى تبدو متماثلة ، بألوانها المشبعة مرارا وزوايا المشاهدة الواسعة ، فكلاهما يقدم نفس المستوى .
جوال موتورولا Moto X مقابل نوكيا لوميا 1020
موتورولا موتو X مقابل نوكيا لوميا 1020
موتورولا موتو X وشاشة 4.7 بوصة و قرار AMOLED 720P
نوكيا لوميا 1020 وموتو X  بقرار AMOLED










التصميم : - من الصعب قياس ذلك ، خصوصا عندما يختلف التفضيل بين الناس ، ولكنه لا يزال هناك جاذبية أكثر مع تصميم نوكيا لوميا 1020 بالرغم من الشعور بثقل الجهاز .
موتورولا Moto X تعطيك الشعور بالتفوق بين راحة يديك ، مع غلاف الظهر المنحنى وملمس المطاط ( مادة الكيفلار ) مما يعطيك أحساس الراحة للجسم .
ويأتى تصميم Nokia Lumia 1020 من مادة ( البولى كربونايت ) يصرخ من المتانة ، لذا فأن كلاهما متساوى فى الأيجابيات والسلبيات ، وسنترك الأمر للتفضيل الشخصى للمستهلكين .









الكاميرا : - لدينا الكاميرات ، كاميرا نوكيا Lumia 1020 تبلغ 41 ميجابكسل ، وهى تبرز بلا شك سمة من سمات جوال Nokia Lumia 1020 ، فهى بالفعل تذهلنا بمستوى عال من الجودة .
و 10 ميجابكسل على جوال Motorola Moto X لا شك أنها تحتاج الى تحقيق نتائج مرجوة ومرضية للمستخدمين بطريق أو بأخرى ، فبالرغم من بعدها عن كاميرا Lumia 1020 ولكنها على الأقل محترمة مقارنة مع بعض الهواتف المزودة بكاميرات كبيرة مماثلة .
الواجهه : - ليس هناك شك أن الروبوت 4.2.2 ( جيلى بين ) على جوال موتورولا Moto X أعمق وأشمل من ويندوز 8 على هاتف نوكيا لوميا 1020 .
ليس هذا لأنه هناك مستوى أعلى من التخصيص مع الروبوت على Motorola Moto X لكنها قادرة على أن تقدم بنفسها وبشكل كبير ميزات جديدة مثل التحكم TouchLess .
ويجب أن نكون صادقين أن ويندوز 8 لا يزال لديه الكثير ليقدمه ويطور من الواجهه ، ولكن ككل فأن النظام وما يقدمه هاتف ويندوز 8 لا يزال ضئيل بالمقارنة مع ما يقدمه الروبوت على Motorola Moto X .
وأخيرا فأن الشىء المثير للدهشة أن نجد المعالجات ثنائية النواة متواضعة بالنسبة للجهازين .. خلافا لمعالجات رباعية النواة فى العديد من الهواتف المنافسة ، وبرغم ذلك نجد أنه أمر رائع أن كلاهما يعمل وبنفس المستوى من الكثافة بالنسبة لأجهزة تحمل معالج ثنائى النواة .. وفعلا لا أحد يتفوق على غيره فى الأداء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه