جوال Samsung Galaxy 5.8 Mega, Duos المواصفات والسعر والمميزات والشرح التفصيلي

0

سعر ومواصفات سامسونج Galaxy 5.8 Mega ثنائى SIM ومميزاته

جوال سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا
جوال سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا
سامسونج Galaxy 5.8 Mega هو عضو من سلالة نادرة ، ففى حين أنه لديه مواصفات الأجهزة متوسطة المدى ، ومظهر يشبه عشرات المجرات الأخرى ، فنحن نظن أنه الهاتف الوحش .
فهل يستحق Galaxy 5.8 Mega كل هذا العناء ؟ 
لقد حان الوقت لمعرفة ما أذا كانت سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا ستقنعنا بالركض ورائها .. أم ستكون عادية ؟ 

تصميم سامسونج Galaxy 5.8 Mega ثنائى SIM

  أن نقول أن سامسونج Galaxy 5.8 Mega هو كبير ، فهذا أقل مما يستحقه ، وهنا عدد قليل من أكثر الأشياء التى تريد معرفتها عن تصميم الهاتف .
سامسونج Galaxy 5.8 Mega يتشابه كثيرا مع Galaxy S4 مع زوايا منحنيه بنفس الطريقة ، ومادة البناء البلاستيك المصقول المحتوى على نقاط الماس التى تغطى سطح الغطاء الخلفى ، ومع ذلك فأنك لا تشعر بملمس الأجهزة الرائدة بين يديك لأن الغطاء الخلفى ينثنى نحو الداخل عند الضغط عليه ضغطه خفيفة ، أو ربما لأن المدى المحيط بالشاشة رقيق جدا .
ولكن وبالرغم من ذلك سامسونج Galaxy 5.8 Mega بخير بين يديك ، وتصميمها خروج الى العالمية ، وقد طبقت سامسونج خطوط التصميم المعتادة على جلاكسى 5.8 ميجا ( مفتاح المنزل تحت الشاشة ، مفاتيح القائمة والعودة على الجانبين الأيمن والأيسر ) .

العرض سامسونج Galaxy 5.8 Mega ثنائى SIM

 قرار 960 * 540 بكسل ، يبدو سيئا جدا على شاشة بحجم 5.8 بوصة ، وكثافة 190ppi للبكسل ، وعموما فهى صالحة للأستعمال ، ويمكن للنصوص أن تصبح صعبة القراءة فى حين أن التفاصيل فى الرسومات هى دون المتوسط .
وبرغم ذلك فشاشة LCD على سامسونج Galaxy 5.8 Mega دقيقة  والالوان قويه ، ولكن زمن الأستجابه يبدو منخفض الى حد ما ونتيجة ذلك تكون هناك ضبابية فى الحركة عندما تتحرك الأجسام بسرعة ، وهذا ليس مزعج فقط ولكنه عيب .
عندما تكون فى سطوع كامل فأن الشاشة فى الهواء الطلق صالحة للأستعمال ، لا تشوبها شائبة ، زوايا النظر على ما يرام ، ليست واسعة جدا ولكن ليست سيئة أيضا .
جوال جلاكسى 5.8 ميجا ، كثافة البكسل 190ppi .
جوال سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا ، وقرار الشاشة 960 * 540 بكسل
   الواجهه
لدينا واجهه UX الطبيعية من سامسونج محملة على جوال Galaxy 5.8 Mega ، وهى واجهه مخصصة وتعمل على الروبوت 4.2.2 جيلى بين ، بما يحمله من ميزات من بينها ، البقاء الذكى ( منع تحول الشاشة من تلقاء نفسها أذا كان المستخدم لا يزال يبحث ) ، ووضع الحظر ( حظر أخطارات محددة مثل مكالمات واردة ، ورسائل نصية ، فى أوقات معينة من اليوم ) .
ولائحة التعديلات UL لا تنتهى ، فتتيح لك أطار متعدد لعرض أثنين من التطبيقات المختلفة لفتحها وعرضها فى وقت واحد ، ولجعل سامسونج Galaxy 5.8 Mega أقل صعوبة فى العمل من جهه واحدة ، أضاف صانعها خيار تغيير لوحة مفاتيح الأتصال لتظهر على الشاشة من الجانب الأيسر أو الأيمن حسب الأختيار ، ولكن حتى مع هذة الخاصية فأن أستخدامه بيد واحدة لا يزال غير مريح للغاية .
جوال سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا .
صورة تبين خيار تغيير لوحة مفاتيح الأتصال
ميزات ثنائى البطاقة SIM
 أصدار ثنائى البطاقة SIM لجوال Samsung Galaxy 5.8 Mega والذى يجعل الهاتف قادرا على أستخدام منصتين من شركات المحمول فى نفس الوقت ( مكالمات هاتفية ، رسائل نصية ، ربط بيانات عبر الجيل الثالث 3G ) .
وعدد قليل من الهواتف الذكية الثنائية البطاقة SIM فى السوق هى من هذا القبيل ، وبعبارة أخرى اذا تم أستخدام بطاقة SIM واحدة خلال مكالمتك الهاتفية ، فأن البطاقة SIM الأخرى لا يزال يعمل ويمكنك الحصول على خدماته .
المعالج والذاكرة
 كما ذكرنا سابقا فأن سامسونج Galaxy 5.8 Mega يحتوى على تكوين الأجهزة ذات المدى المتوسط ، بمعالج ثنائى النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز ، وذاكرة وصول عشوائى 1.5 جيجابايت ، ويأتى سامسونج جلاكسى 5.8 ميجا مع 8 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية ( المتاح منها للمستخدم 3.65 جيجابايت ، للصور والفيديو والتطبيقات والألعاب ) ، مع أمكانية التوسيع ببطاقة microSD .
وهناك 50 جيجابايت من التخزين السحابى للمستخدم مجانا ولمدة سنتين تعويضا لعدم وجود مساحة كافية على الجهاز .
الكاميرا
سامسونج لديه أداء جيد فى أدارة الكاميرا ، وجلاكسى 5.8 ميجا ليست أستثناء ، فالهاتف الذكى لديه تركيز تلقائى للكاميرا 8 ميجابكسل ، وتشمل واجهة الكاميرا على الجمال والبساطة والوضوح للمستخدم وبها ميزات الفلاتر ( وضع بانوراما ، وضع جمال الوجه ) ، ولكن لا يوجد ( HDR ) ولا يوجد وضع الألتقاط فى الليل ، أنه غئبولا ندرى السبب .
جوال جلاكسى 5.8 ميجا ، وكاميرا 8 ميجابكسل
صورة تبين الألوان الحادة والمفصلة واللطيفة لكاميرا 8 ميجابكسل
الصور التى أتخذت فى النهار لسامسونج 5.8 ميجا ، هى حاده ومفصله مع ألوان لطيفة للعين، ولكن ليست مشبعة بشكل كافى ، وعموما فأن أداء الكاميرا هو أعلى من المتوسط ، وتأتى مقاطع الفيديو فى وضح النهار 1080p بسلاسة ، فى 30 مقطع / الثانية .
جودة المكالمة
سماعة الأذن على Galaxy 5.8 Mega تبدو مكتومه قليلا خلال المكالمات الهاتفية ، أنما هى بصوت عال بما فيه الكفايه بالنسبة لنا لفهم حديث الطرف الأخر دون عناء .
الميكروفون يلتقط الصوت واضحا ومميزا على الرغم من عدم وجود ميكروفون ثانوى لألغاء الضجيج ، وصوتنا يتم التعرف عليه على الجانب الأخر من الخط حتى فى البيئات الصاخبة جدا .
عمر البطارية :
لم تكشف سامسونج عن أرقام محددة لعمر البطارية لجلاكسى 5.8 ميجا ، ولكن مع تجربتنا للبطارية القابلة للأزالة 2600 mAh نجدها تستمر خلال يوم واحد من الأستخدام العادى .
الشاشة تستهلك طاقة كبيرة من البطارية وتقليل السطوع قد يكون أحد الحلول الذى من شأنه أطالة عمر البطارية قليلا .
الخلاصة :   
سامسونج Galaxy 5.8 Mega هى العملاق ، ولكن ليست الهاتف الذكى الرغوب فيه من الكل ، أنها لتلك الفئة التى تريد هواتف ذكية بشاشات عرض كبيرة ، ودون شك 5.8 بوصة تجعل الألعاب أكثر متعه وراحه ، وأمر رائع مشاهدة الفيديو أو الصور ، لذا فأن Samsung Galaxy 5.8 Mega هو الهاتف المتعدد الوسائط أولا ، وكهاتف ثنائى SIM ثانيا ، ويعود التفضيل للمستخدمين ورغباتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه