نوكيا تعمل على هاتف Nokia P1 بنظام أندرويد لأطلاقه هذا العام

1

 هاتف Nokia P1 بنظام أندرويد 5.1 فى صورة مسربة 

Nokia-P1-Android-powered

بدأت شركة نوكيا أولى خطوات تصنيع هاتفها Nokia P1 بنظام تشغيل أندرويد ، وذلك من خلال أبرام عدد من الصفقات تسمح للشركة بالعودة لسوق صناعة الهواتف الذكية و أطلاق هواتف و أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد ، وجاءت الشراكة بين نوكيا وشركة فوكسكون وشركة أخرى تدعى HMD التى يشاع أنها خاصة ببعض الرؤساء التنفيذيين السابقين فى قطاع الأجهزة المحمولة بشركة مايكروسوفت .
ويبدو أن هاتف Nokia P1 سيكون بوابة الشركة للعودة لسوق صناعة الهواتف الذكية ، ومن المقرر طرح الهاتف فى لونين هما " اللون الأزرق - لون سمك السالمون " ، وللأسف لا تتوافر أى معلومات حول المواصفات التقنية للهاتف أو السعر المقترح أو تاريخ أطلاق نوكيا لأول هواتفها بنظام أندرويد الخام بعد امكانية عودتها لعالم صناعة الأجهزة المحمولة . 

ولكن لا تنسوا أن نوكيا لا يمكنها أطلاق هاتف جديد يحمل أسمها وعلامتها التجارية قبل الربع الثالث من العام الجارى ، واعتقد أن هذا الموعد قد أقترب جدا . 

عموما الأخبار المسربة ليس لها طابع الجدية لدى ، ولكن هذه المرة سأنظرلها بعين الأعتبار لحبى لشركة نوكيا ، وفى انتظار المزيد من التفاصيل و أهمها كشف نوكيا رسميا عن هاتفها Nokia P1 . 

التعليقات

جميع الحقوق محفوظه © جوال دوت إنفو

تصميم الورشه