Samsung Z4 أحدث هواتف سامسونج بنظام Tizen

موبايل Samsung Z4 بنظام تايزن 3.0 

Samsung-Z4-new-Tizen-smartphones

مضى وقت طويل منذ أن سمعت أخبار عن هواتف سامسونج Samsung العاملة بنظام تايزن Tizen ، ولكن اليوم عادت سامسونج وأعلنت عن هاتف Samsung Z4 أحدث هوتفها الذكية بالأصدار Tizen 3.0.

ومن المعروف أن سلسلة هواتف Samsung Z تكون مخصصة للأسواق الناشئة التى يحب المستخدمين فيها أمتلاك هاتف منخفض التكلفة ، وبالطبع هذا ما يحققه هاتف Samsung Z4 بفضل مواصفاته التقنية المنخفضة والتى تشمل شاشة بمقاس 4.5 بوصة بدقة وضوح 480×800 بكسل WVGA ولكنها تمتاز بكونها مغطاة بطبقة زجاج منحنى بتقنية 2.5D مما يضيف لمسة جمالية على الهاتف.

كما يضم الجهاز وحدة معالجة رباعية النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 1 جيجابايت RAM ومساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ بطاقات مايكرو اس دى.

Samsung-Z4-new-Tizen-smartphones
سامسونج Z4 أحدث جوالات سامسونج بنظام تايزن 3.0 
ويملك هاتف Samsung Z4 كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة F 2.2 ومزودة بفلاش إضاءة مزدوج LED بينما الكاميرا الأمامية هى الآخرى بدقة 5 ميجابكسل وبنفس فتحة العدسة F 2.2 وأيضا بفلاش إضاءة أمامى LED. 

ويدعم الهاتف الإتصال بشبكات 4G LTE من خلال منفذين لشريحتى سيم ، وهذا يعد تحديث هام للهاتف الجديد عن الأصدار السابق Samsung Z3 الذى كان يدعم شبكات 3G فقط ، كما يدعم الجهاز الأتصال بشبكات الواى فاى وبلوتوث وتحديد المواقع A-GPS ، ويحتوى على بطارية سعة 2050 ميللى أمبير فى الساعة.

ومن المقرر أن تطلق سامسونج أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام تايزن 3.0 فى الهند آواخر الشهر الحالى مايو 2017 على أن تتوالى الأسواق التى تختارها سامسونج ، وللأسف لم يتم الكشف عن السعر المتوقع للهاتف ، ولكن كما تظهر ورقة المواصفات أن سعره سيكون فى تناول الأيدى .