جوال هواوى Huawei Mate 10

موبايل Huawei Mate 10 

huawei-mate-9

تستعد كبرى شركات صناعة المحمول آمثال " سامسونج Samsung - هواوى Huawei " لإطلاق هواتفها اللوحية الراقية خلال خريف هذا العام 2017 بحيث تطلق سامسونج جوال Galaxy Note 8 فى آواخر شهر أغسطس فى حين أن هواوى تعمل على جوال Huawei Mate 10 ليصدر فى مطلع شهر سبتمبر القادم وليكون خلفا لجوال Mate 9 . 

وبالحديث عن المواصفات المرتقبة لجوال هواوى مايت 10 فحسب ما ورد عن الشركة أن الجهاز سيضم شاشة بلا حواف تقريبا تمتد من الحافة الى الحافة ، وتاتى هذة الخطوة الضرورية بعدما كشفت سامسونج عن تصميم هاتفها اللوحى جلاكسى نوت 8 الذى يضم شاشة من هذا النوع ، أيضا هناك المنافس القوى آبل والهاتف iPhone 8 المتوقع قدومه مع شاشة بهذة التقنية. 


ومع بداية أنتشار الأخبار عن جوال Huawei Mate 10 نجدها تشير الى أحتواء الجهاز على شاشة بقياس 6 بوصة تشغل مساحة كبيرة من اللوحة الأمامية ، ويشاع أيضا أن الهاتف سيأتى مع ماسح قزحية العين ليكون بهذا مماثل لجوال Galaxy S8 بالأضافة الى وجود مسشتعر بصمة الأصبع اسفل الشاشة . 

ومن المتوقع أن يضم الموبايل معالج من فئة Hisilicon Kirin 970 المصنع بتقنية 10 نانومتر فى مصانع شركة هواوى ، كما سيعمل الجهاز بنظام أندرويد 8.0 القادم من جوجل.