عيوب وسلبيات جوال ون بلس OnePlus 5

كشفت شركة ون بلس OnePlus الصينية عن هاتفها الجديد OnePlus 5 ليحمل نفس تصميم جوال آيفون 7 بلس ولكن بنكهة الأندرويد ومواصفات تقنية تعد الأفضل فى السوق حاليا حيث يضم شاشة مقاس 5.5 إنش FHD ومعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 835 مع رامات بحجم 6 / 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 / 128 جيجابايت ، ويملك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 ميجابكسل + 16 ميجابكسل ، ويعمل مسبقا بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا.

ولكن كما يقال الشئ الحلو لا يكتمل دائما فمع الساعات الأولى من إطلاق جوال " ون بلس 5 OnePlus " رسميا بدأت العديد من مواقع التقنية وجوال دوت أنفو من ضمنهم فى مراجعة مميزات الهاتف وما يتضمن من عيوب ومساوئ قد تكون سببا فى تغيير فكرتك عند شراء الهاتف.

oneplus-5-cons-defcts

  • تصميم مقلد من iPhone 7 Plus : 
oneplus-5-cons-defcts-Design

جاء تصميم جوال OnePlus 5 مخيب لآمال عشاق علامة ون بلس التجارية حيث قلدت بكل أحترافية تصميم جوال آيفون 7 بلس مما يعد أمر سلبى خاصة أن هذا التصميم قد واجهة كثير من الأنتقادات سابقا بالأضافة الى كون الكثير من المستخدمين لا يحبون شراء جوال مقلد حتى ولو كان ذا مواصفات تقنية عالية. 

  • شاشة OnePlus 3 للهاتف الجديد : 
oneplus-5-cons-defcts-Display

أستخدمت شركة ون بلس نفس الشاشة ذات الحواف الكبيرة المستخدمة فى جوال OnePlus 3 مع العلم أن معظم شركات صناعة المحمول أستخدمت هذا العام شاشات جديدة ذات حواف صغيرة جدا مثل شركة سامسونج وهاتفها Galaxy S8 وأيضا شركة إل جى وهاتف LG G6 Plus ، وتبرر الشركة أن السبب وراء أختيار شاشة من النوع القديم هو أرتفاع أسعار الشاشات على الرغم من أن الشركة رفعت سعر هاتفها الجديد لهذا العام. 
  • سلبيات الكاميرا الخلفية المزدوجة : 
oneplus-5-cons-defcts-Camera

تزعم شركة ون بلس أن الكاميرا الخلفية المزدوجة لجوال OnePlus 5 هى الأفضل بين الهواتف الرائدة لعام 2017 . لكن مع الأستخدام ومراجعة الجهاز تبين أنها تفتقر الى المثبت البصرى للصورة OIS الذى يمنع الأهتزازات والضبابية التى تنشأ فى الصور والفيديو فضلا عن قدوم الكاميرا مع فتحة عدسة F 2.5 مما يجعل الصور الملتقطة فى الضوء الخافت سيئة جدا. 
  • لا وجود لسماعات الأذن : 
لا تتضمن علبة جوال ون بلس OnePlus 5  سوى الشاحن والجهاز فقط ، ولا وجود لسماعات الأذن على الرغم من أن شركة ون بلس قد رفعت من سعر الهاتف عن العام الماضى بفارق يزيد عن الــ 400 ريال سعودى مرة واحدة وبالطبع عدم وجود سماعة الأذن سيكلفك أموال أضافية فى حال رغبتك فى شراء سماعات.

  • لا يوجد مقاومة للماء والغبار: 
لا يملك جوال ون بلس 5 تقنية مقاومة الماء والغبار حسب أى معيار " IP67 " مثل العديد من الجوالات الرائدة التى أنطلقت هذا العام 2017 مما يعد أمر غريب أن تقول الشركة أن هاتفها OnePlus 5 قاتل للهواتف الرائدة فكيف هذا وهو لا يحمل هذة التقنية تحت الغطاء.
  • سعر مرتفع بدون مميزات أضافية : 
السعر المعتدل أهم ما يميز جوالات OnePlus بجانب المواصفات الرائدة لكن هذا العام قررت الشركة بيع الهاتف بسعر 479 دولار أمريكى " ما يعادل 1799 ريال سعودى " لنسخة 6 / 64 جيجابايت فى حين أن نسخة 8 / 128 جيجابايت تباع بسعر 539 دولار أى حوالى 2020 ريال سعودى. 

الجدير بالذكر أن جوال OnePlus 3 يباع بسعر 1379 ريال سعودى من خلال متجر سوق دوت كوم السعودية . فهل يستحق الأصدار الجديد الفارق فى السعر . شاركونى الرأى من خلال التعليقات !!