Apple تكتشف ثغرة تتيح لمستخدمى هواتف iPhone العودة إلى إصدارات iOS القديمة

آبل تغلق ثغرة تتيح لمستخدمى هواتف iPhone العودة إلى إصدارات iOS القديمة 

Apple-mistakingly-makes-old-iOS-versions-available

تواجه شركة آبل Apple أنتقادات كثيرة بعد ثبوت تعمدها إبطاء أجهزة الآيفون القديمة بداعى إنها تخشى توقف الأجهزة عن العمل أو الأستجابة لأوامر المستخدمين حال نفاذ طاقة البطارية .

وقد أثارت المشكلة شكوك مستخدمى هواتف Apple مما جعل الكثيرين منهم يبحث عن أى طريقة يعود من خلالها للإصدارات القديمة من نظام iOS كــإصدارات " iOS 10 - iOS 9 - iOS 6.1.3 " . 

وبالفعل أكتشف بعض المستخدمين ثغرة فى خوادم شركة آبل تتيح لهم العودة إلى الإصدارات السابقة ، فمن المعلوم إنه لكى يتم تثبيت نظام التشغيل iOS على جوالك الآيفون يجب أن تقوم بالتسجيل signed فى خوادم الشركة ومن ثم يتم تحميل الأصدار الأحدث ، ثم بعد فترة تقوم شركة آبل برفع الأصدارت القديمة من خوادمها لكى لا يتم الرجوع إليها من قبل المستخدمين .

Apple-mistakingly-makes-old-iOS-versions-available

ولكن هذا لم يحدث فبالأمس ظهرت لمستخدمى آبل ثغرة أتاحت للكثيرين من مستخدمى هواتف الــ iPhone تحميل أصدارات قديمة من نظام iOS ، ويتمكنوا من الأبتعاد نهائيا عن أصدار iOS 11 الذى تعمدت آبل من خلاله إبطاء هواتفهم القديمة .

على كل حال ، الثغرة تم إغلاقها من قبل الشركة وها نحن ليس أمامنا سوى الإصدار iOS 11 ، ولكن عندى إحساس يقول لى أن الثغرة كانت متعمدة ومتاحة للمستخدمين بفعل فاعل لتهدئ من روع مالكى هواتف آيفون سعداء الحظ الذى أتيحت لهم العودة للإصدارات القديمة .