جوال سونى اكسبريا XA2 ينطلق رسميا فى معرض CES

جوال Sony Xperia XA2 

Sony-Xperia-XA2-go-officially

كشفت شركة سونى اليوم عن هاتفها الجديد Xperia XA2 ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الأستهلاكية CES المقام فى لاس فيغاس ، وتركز سونى فى الهاتف الجديد على إمكانات الكاميرا فضلا عن زيادة سعة البطارية عن الهاتف السابق Xperia XA .


ويضم هاتف " اكسبريا XA2 " شاشة مقاس 5.2 بوصة بدرجة وضوح FullHD بينما يعمل الجهاز برقاقة المعالج سنابدراجون 630 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجارام ، ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت يمكن توسعتها من خلال بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD . 

الهاتف يأتى بكاميرا رئيسية بدقة 23 ميجابكسل بفتحة عدسة F 2.0 وزاوية عريضة 24 مم فى حين أن الكاميرا الأمامية المزدوجة تأتى بدقة 16+8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F 2.0 وزاوية التقاط واسعة 23 مم .

الجهاز يدعم شريحيتن أتصال Dual Nano SIM وقد أضافت سونى منفذ خاص لبطاقة الذاكرة الخارجية microSD أى أن المستخدم سوف يستفيد بالشريحيتن سويا ، دعم تقنية الاتصال بشبكات 4G-LTE ، دعم تقنية البلوتوث 5.0 ، دعم الاتصال قريب المدى NFC ، ومنفذ من فئة USB-C ، مستشعر بصمة الأصبع على اللوحة الخلفية للجهاز .

وأخيرا يحتوى هاتف Xperia XA2 على بطارية سعة 3300 مييلى امبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 ، وسوف يتوافر فى أربعة خيارات من الألوان هى " اللون الوردى - اللون الأسود - اللون الأزرق - الون الفضى " ، الهاتف يعمل بأحدث أنظمة جوجل أندرويد اوريو 8.0 ، ومن المقرر أن تبدأ سونى فى شحن الجهاز الى السوق ابتداء من شهر فبراير القادم.