لماذا موبايل هواوى Y7 Prime_2018 لا يستحق الشراء ؟

خمسة أسباب لعدم شرائك موبايل Huawei Y7 Prime 2018 

huawei-y7-prime-2018-reasons-not-to-buy

قامت شركة هواوى بطرح الهاتف الجديد Huawei Y7 Prime_2018 فى سوق ج.م.ع ، الهاتف يأتى مع مجموعة هدايا مقدمة من " النادى الأهلى " تشمل تيشرت النادى الأهلى مع سوار رياضى ، بالإضافة إلى ذلك تقدم هواوى الهاتف مع شاشة عرض كاملة قياس 6 بوصات ، كاميرا خلفية مزدوجة ، و3 جيجا رام ، وعلى الرغم من كل هذا الدعم الإعلانى للهاتف إلا إننى أراه لا يستحق الإقتناء !! قد يكون رأى صادما فى هاتف هواوى Y7 برايم 2018 ، لكن دعونى أوضح لكم السبب وراء هذا الرأى .

السبب الأول : التصميم وجودة التصنيع : 
يأتى موبايل هواوى Y7 Prime نسخة 2018 مع تصميم مألوف ، وهيكل من البلاستيك حتى الإطار المحيط بجسم الهاتف ، وهذا على عكس الإصدار السابق من الجهاز ، والعديد من الهواتف المطروحة فى السوق المصرى التى تأتى بهيكل من معدن الألومنيوم الخفيف ومقارب لنفس التكلفة 3100 جنية مصرى ، وعلى سبيل المثال هناك هاتف شاومى Redmi 5 Plus  . 

السبب الثانى : دقة الشاشة :
يأتى هاتف هواوى واى 7 - 2018 مع شاشة مقاس 5.99 بوصة بدقة 720×1440 بكسل بدرجة وضوح HD plus ، تقدم كثافة بيكسلات 269 نقطة / البوصة ، مما يجعلك تفكر كثيرا فى عملية الشراء خاصة مع وجود هواتف تقدم نفس حجم الشاشة مع دقة عالية الوضوح FHD plus  .

السبب الثالث : المعالج قديم :
جاء هاتف هواوى واى 7 برايم_2018 بمعالج قديم شوية . صحيح إنه ثمانى النواة مع سرعه 1.4 جيجاهيرتز ، والغريب إن هواوى أختارات هذا المعالج فى العام 2018 ، خاصة مع عمل الهاتف بواجهة هواوى الثقيلة EMUI 8.0 المبنية على نسخة أندرويد أوريو 8.0 مما يؤدى إلى شوية تعليق فى واجهة الكاميرا أيضا .

السبب الرابع : لا يوجد مستشعر جيرسكوب :
لا يدعم موبايل هواوى الجديد Y7 Prime_2018 مستشعر جيروسكوب مما يجعله غير مؤهلا للعمل مع نظارات الواقع الأفتراضى .

السبب الخامس : أداء الكاميرات متوسط : تأتى الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابكسل تقدم أداء متوسط ، كما إنها تحمل عيب فى الديناميك رينج الخاص بها .

أختتام : من المؤكد إن العلامة التجارية هواوى قد أستحوذت على عقل المستخدم العربى بما تقدمه منة ميزات وإمكانات فى هواتفها الذكية بتكلفة مناسبة ، لكن لكل قاعدة شواذ ، ونحن نتكلم هنا عن موبايل هواوى Y7 Prime نسخة 2018 .