-->

ميزات جوال Huawei Mate 20 X المخصص للألعاب

 أصدرت شركة Huawei بالأمس أربعة أجهزة جديدة ضمن مجموعة هواتفها الذكية الراقية ( Huawei Mate 20 - Huawei Mate 20 Pro - Huawei Mate 20X ) ، ويأتى جوال هواوى ميت 20 فى اسفل قائمة الأجهزة ، بينما تشغل الهواتف الأخرى أهتمام المستخدمين حيث تقدم كاميرات متطورة و بطاريات ضخمة السعة . 

huawei-mate-20-x-features

وتخاطب هواوى فئة عشاق الألعاب ‘‘ الجيمرز ‘‘ من خلال تقديم جوال Huawei Mate 20X مع شاشة ضخمة قياسها 7.2 بوصة ، وبغض النظر عن حجم الشاشة يحمل Mate 20X بعض المميزات التى تجعله خيارا مثاليا لهواة ممارسة الألعاب على الأجهزة المحمولة . 

شاشة OLED قياس 7.2 بوصة : - 

huawei-mate-20-x-features
شاشة العرض من نوع OLED قياس 7.2 إنش
يضم جوال Huawei Mate 20X أكبر شاشة رأيناها على أى هاتف ذكى ،  شاشة العرض من نوع OLED قياس 7.2 إنش بدقة وضوح عالية +FHD ، كما إنها قادرة على عرض المحتوى بتقنية HDR ، مما يعنى إنها تتمتع بنطاق ألوان أوسع و سطوع أعلى ، وبخلاف ذلك ، تضم شاشة العرض قذلة صغيرة ‘‘ نوتش ‘‘ تشبه قطره الماء . 

المعالج Kirin 980 : - 
قامت هواوى بتزويد هاتفها Huawei Mate 20 X بالمعالج كيرين 980 ثمانى النوى ، الذة تفوق من حيث الأداء على معالج كوالكوم Snapdragon 845 ، و معالج سامسونج Exynos 9810 .
ويعمل معالج كيرين 980 على النحو التالى ( 2×2.6 جيجاهيرتز - كورتيكس A76 و 2×1.92 - كورتيكس A76 و 4×1.8 جيجاهيرتز - كورتيكس A55 ) ، كما يضم Mate 20 X المعالج الرسومى Mali-G72-MP10 عشارى الأنوية ، وقد زودت هواوى الأخير بخاصية GPU TURBO 2.0 التى تعد أداة تسويقية لا أكثر ، وعلى الرغم من ذلك توفر تلك الخاصية فى طاقة الجهاز .

سماعات ستيريو بتقنية Dolby Audio :- 
يأتى جوال Huawei Mate 20 X مع مكبرات صوت استيريو ، واحدة فى أسفل الجهاز و واحدة فى النوتش ، و التى تستخدم أيضا كسماعة أذن ، وتؤكد هواوى على أن السماعتين لديهم تصميم مماثل و مدى ديناميكى 40 ديسيبل ، مما يعطى خرج عالى الجودة.

نظام تبريد مائى للمعالج Super Cool :-

huawei-mate-20-x-features
غرفة تبريد بالبخار للحفاظ على درجة حرارة المعالج

ذكرنا من قبل ، أن جوال هواوى مايت 20 اكس يضم المعالج كيرين 980 الذى لديه الكثير من طاقة المعالجة ، وكلما زادت كمية الحرارة المولدة عند المعالجة يجب إيجاد وسيلة لتبريد الحرارة بشكل أفضل ، لذلك يأتى Mate 20X مع غرفة تبريد بالبخار Vapour Chamber للحفاظ على أنخفاض درجات الحرارة مما يحقق أداء افضل و توفير أفضل للطاقة .

كاميرا ثلاثية خلفية : -

huawei-mate-20-x-features
كاميرا ثلاثية خلفية بدقة 40 و 20 و 8 ميجابيكسل

يركز جوال هواوى ميت 20 اكس على التصوير ، حيث يأتى الجهاز مع ثلاث كاميرات بدقة 40 ميجابكسل و 20 ميجابكسل و 8 ميجابكسل ، ويعد المستشعر الأول 40MP هو الكاميرا الرئيسية ، بينما المستشعر الثانى 20MP هو كاميرا ذات زاوية واسعة جدا ، فى حين إن المستشعر الثالث 8MP يحتوى على تقريب بصرى 3X للزووم الرقمى .

بطارية ضخمة 5000 ميللى امبير : -

huawei-mate-20-x-features
بطارية ضخمة بحجم 5000 ميللى امبير

نظرا لكون جوال Huawei Mate 20X جهاز يركز على الألعاب و الملتميديا فقد زودته هواوى ببطارية ضخمة بحجم 5000 ميللى امبير ، بالطبع الشاشة سيكون لها تأثير على البطارية ، لكن حتى مع ذلك أعتقد ان البطارية ستقدم عمرا طويلا ، كما إن الجهاز يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 22.5 واط من أجل شحن البطارية بسرعة. 

القلم الإلكترونى M - Pen :-

huawei-mate-20-x-features
أستخدام الجهاز مع القلم الإلكترونى M-Pen

النقاط السابقة جعلت من هواوى مايت 20X هاتفها ذكيا للألعاب ، بفضل الشاشة الكبيرة 7.2 بوصة ، والمعالج القوى Kirin 980 ، والبطارية الضخمة 5000 ميلى امبير ، و زوج من سماعات الاستريو .
كما يحتوى جوال Huawei Mate 20X على شاشة تدعم 4096 نقطة من حساسية الضغط ، و هذا يتيح لك أستخدام الجهاز مع القلم الإلكترونى M-Pen للكتابة على الشاشة ، وهذة ميزة أنتاجية مفيدة جدا .

أختتام : - 
يعد جوال Huawei Mate 20X هاتفها مثاليا لأولئك الذين يرغبون فى الحصول على شاشة كبيرة و أداء سريع سلس للألعاب ، و كاميرات ذات أداء أحترافى ، لكن السعر الباهظ 899 يورو قد يكون السبب وراء عدم أقتنائك لمثل هذا الجوال المخصص للجيمز.