-->

مواصفات جوال Nokia 8.1 - سعر موبايل نوكيا 8.1

هاتف Nokia 8.1 هو أفضل خليفة لنوكيا 7.1 بلس 

nokia-8-1-specs-price-images

من المعلوم أن هاتف Nokia 7 Plus هو أحد أفضل الهواتف متوسطة المدى في عام 2018 ، واليوم تطلق شركة HMD Global خلفا لهذا الجهاز ، الهاتف Nokia 8.1 يجلب بعض الميزات الرئيسية الجديدة مع الاحتفاظ بنقطة سعر مماثلة 400 يورو .

أهم التغييرات هى مجموعة شرائح المعالج : حيث يتم تشغيل هاتف Nokia 8.1 من خلال منصة Snapdragon 710 ، التي تحتوي على ثمانية أنوية من فئة Kryo 360 تصل إلى 2.2GHz. كما يوفر المعالج الرسومى Adreno 616 دفعة جيدة عند اللعب بألعاب عالية الجرافيك مثل PUBG ، كما أن شركة HMD تروّج لهاتفها الجديد بنسبة 35٪ كأداء أعلى في الرسوميات وزيادة 20٪ في الأداء العام للجهاز من معالج Snapdragon 660 في هاتف Nokia 7 Plus.

هاتف Nokia 8.1 هو الهاتف الثاني من شركة HMD بعد جهاز Nokia 7.1 يضم شاشة عرض بتقنية PureDisplay  قياس  6.18 بوصة بدقة FHD Plus المعتمدة لمحتوى HDR10. كما يأتي الهاتف مزودا بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ، وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت ، وبطارية 3500mAh مع شحن سريع 18 وات ، وفتحة بطاقة MicroSD يمكنها استيعاب بطاقات تصل إلى 400 جيجابايت ، و Wi-Fi ac ، و Bluetooth 5.0 ، وراديو FM ، و VoWiFi ، و VoLTE ، و مقبس 3.5 ملم.

كاميرات هاتف Nokia 8.1 ، يحافظ الهاتف على عدسة 12 ميجابكسل f / 1.8 مع بصريات زايس و مستشعر ثانى بقوة 13 ميجابيكسل الذي يقدم لقطات عريضة " ألترا وايد ". يشتمل المستشعر الأساسي على 1.4 ميكرون بكسل ، وهذه المرة يوفر نظام التثبيت البصرى OIS. أما في المقدمة ، توجد كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل مع وحدة بكسل ( أربعة فى واحد ) تسمح لك بالتقاط صور مفصلة في ظروف الإضاءة المنخفضة. تحتفظ HMD أيضًا بخاصية Bothie ، والتي تتيح لك التقاط الصور من الكاميرات الخلفية والأمامية في آن واحد.

مثل Nokia 7 Plus ، يتمتع هاتف Nokia 8.1 بلمسة نهائية من الزجاج بألوان الفضى و النحاسى و الأسود. هذا هو تصميم نوكيا الكلاسيكي في أفضل حالاته ، والهاتف يبدو رائعًا تمامًا. إنها ليست مبهرجة التصميم مثل Mate 20 Pro أو Honor 10 ، ولكنها أنيقة وراقية بطريقتها الخاصة.

يتم تصنيع الهاتف من سلسلة 6000 من الألمنيوم ، ويجب أن يكون متينًا مثل Nokia 7 Plus. للأسف ، فإنه لا يوفر أي حماية من الماء والغبار ، وعلى هذا النحو يفضل عدم استخدام نوكيا 8.1 بالقرب من الجسم المائي.

في حين أن العديد من هواتف HMD قد التقطت تحديث أندرويد Pie ، فإن Nokia 8.1 هو أول من يقوم بتشغيل أحدث إصدار من Android خارج من العلبة . نظرًا لأن الهاتف يعمل بنظام Android One ، فستحصل على الجزء المعتاد من الميزات التي تأتي مع Pie ، بما في ذلك Adaptive Battery و App Actions و Digital Wellbeing والمزيد.

سيتم بيع هاتف Nokia 8.1 بثلاثة خيارات ألوان - Iron / Steel ، و Blue / Silver ، و Steel / Copper - وسوف يشق الجهاز طريقه إلى أسواق مثل الهند في الأسابيع المقبلة. كما كان الحال بالنسبة لهواتف HMD في الماضي ، ومن المتوقع وصول الهاتف الى سوق المملكة السعودية بسعر 1499 ريال سعودى ، حوالى 7500 جنيه مصرى .