-->

تجربتى مع جوال سامسونج +Galaxy J4

لا تشترى جوال +Samsung Galaxy J4 

samsung-galaxy-J4-plus-do-not-buy-this-mobile

حقق جوال جلاكسى جى 4 نجاحا كبيرا ومبيعات خرافية لشركة سامسونج خلال العام الحالى ، والسبب يعود الى التوليفة الممتازة التى تجمع بين المواصفات الجيدة و السعر المنخفض ، لكن يعيب الهاتف أن شاشة العرض الـ Super AMOLED قياس 5.5 بوصة ليست بالأبعاد الجديدة 9 : 18 .

لذا أطلقت سامسونج نموذج جديد من الهاتف يحمل نفس الأسم مع إضافة رمز ( + ) ليصبح أسم الجهاز +Galaxy J4 ، لكن للأسف جاء الموبايل مخيبا للآمال ، فقد قامت سامسونج بوضع شاشة من نوع IPS LCD قياس 6 بوصات عوضا عن الشاشة السوبر آموليد فى النموذج القديم . 

لم تكتفى سامسونج بهذا ، بل زودت جوال جلاكسى جاى 4 بلس بمعالج رباعى النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز من نوع Snapdragon 425 الأقتصادى فى أدائه ، أمر يصعب تفسيره ، فماذا سيفعل هذا المعالج مع أطنان من التطبيقات والألعاب التى تحتاج قوة معالجة.

كما أن سامسونج بخلت على مستخدميها ، فالهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائى بحجم 2 جيجا رام ، ومساحة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت ، وتعد الأخيرة الشئ الوحيد الجيد فى هذا الجهاز .

لا توجد بصمة ، يأتى جلاكسى جى 4 بلس بدون مستشعر بصمة الأصابع ، لكن والحمد لله أن سامسونج وفرت خاصية التعرف على الوجه ، والمجلد الأمن لحماية البيانات فى هاتفك .

الكاميرا ، يأتى الهاتف بكاميرا خلفية آحادية العدسة بدقة 13 ميجابكسل بفتحة F/1.9 ، فى حين أن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 ميجابكسل ، وأقول لسامسونج باتت الهواتف الصينية مزودة بكاميرات خلفية مزدوجة . فأين أنتى من هذا الأعداد ؟ 

وأخيرا ، يحتوى جوال جلاكسى جاى 4 بلس على بطارية سعة 3300 ميللى امبير ، ويتوفر فى ثلاثة خيارات من الألوان ( اللون الذهبى - اللون الزهرى - اللون الأسود ) ، ويقدر سعر الموبايل بنحو 2650 جنيه مصرى .