-->

جوال سامسونج +Galaxy J6 : لماذا لا يستحق الشراء ؟

لا تشترى هاتف سامسونج جلاكسى J6 بلس 

samsung-galaxy-j6-plus-do-not-buy-this-phone
جوال سامسونج +Galaxy J6 : لا يستحق الشراء ؟

أطلقت سامسونج الهاتف الذكى +Galaxy J6 فى شهر سبتمبر الماضى فى العديد من الدول منها ‘‘ المملكة السعودية ومصر ‘‘ ، وتحاول سامسونج جاهدة جذب هؤلاء العملاء الراغبين فى أقتناء موبايل بشاشة كبيرة ‘‘ 6 بوصات فما فوق ‘‘ ، دون النظر إلى ما يحتويه الجهاز من عتاد ومواصفات تحت الغطاء الخلفى .

لكن و بصراحة ، ما قدمته سامسونج فى هاتفها جلاكسى جى 6 بلس يجعلنى لا أدفع فيه ريال أو جنيه واحد ، والغريب أن الجهاز تم تسعيره بحوالى 3700 جنيه مصرى ( ما يعادل 750 ريال ) سعر مستفز ، لأن مواصفات الجهاز أقل من المستوى المطلوب ؟؟

لنبدأ بشاشة العرض قياس 6 بوصات ، زودت سامسونج جوال جالاكسى جاى 6 بلس بشاشة من نوع IPS LCD بدقة 720 بكسلا مما يمنح المستخدم دقة عرض هزيلة وبيكسلات قليلة 274 بكسل فى البوصة ، و يعود السبب لتخلى سامسونج عن الشاشة السوبر آموليد الموجودة فى الأصدار السابق Galaxy J6 . 

ولم تكتفى سامسونج بهذا بل جاءت بالمعالج الضعيف Snapdragon 425 رباعى النواة ( هل يعقل هذا ، أين المعالجات ثمانية الأنوية SD 630 مثلا ، اين معالجات الميدياتك ذات الأداء فوق المتوسط ) أمر محير وغباء سامسونجى . 

بصمة الأصبع فى مكان غريب !! سامسونج تقلد سونى ، حيث قامت بوضع حساس بصمة الأصابع على الجانب الأيمن من الهاتف أسفل زر علو وخفض الصوت ، مكان غريب على مستخدمى العلامة التجارية سامسونج ، ولكنها تبرر بسهولة الوصول الى بصمة الأصبع فى هذا المكان الموحش ، وكأن مستخدمى هواتف هواوى وشاومى وأوبو يجدون صعوبة فى الوصول للبصمة على أجهزتهم .

السعر مبالغ فيه جدا ؟ هاتف بتلك الإمكانات الفقيرة لا يستحق هذا السعر الذى يقارب الـ 4000 جنيه ، فهناك بدائل عظيمة يمكنك شرائها مثل جوال هواوى واى 9 -2018 أو جلاكسى J6 ، أو هواوى ميت 10 لايت أو شاومى ريدمى S2 ، وكثيرين .

أختتام : - 
سامسونج تحاول جاهدة العودة لسوق الهواتف متوسطة المواصفات ، لكن هيهات فالصورة أستحوذت عليها هواوى و أوبو و شاومى و نوكيا ، دعونى أقول لسامسونج أن تورتة عيد الميلاد لم يبقى منها شئ ، ويكفينى قولا أن جوال +Galaxy J6 هو ( فنكوش سامسونج اللى مش هيشتريه أحد ) . سلام .