Samsung Galaxy Tab S6 أول جهاز لوحى يضم تقنية +HDR10 فى الشاشة

أعلنت سامسونج مؤخرا عن جهاز Galaxy Tab S6 ، وهو أحدث جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد ، وأهم ما يمتاز به وجود المعالج Snapdragon 855 تحت الغطاء الخلفى . 

galaxy-s6-tab-with-hdr10-plus-display

ليس ذلك فحسب ، بل إنه أول جهاز لوحى فى العالم مزود بشاشة معتمدة بتقنية +HDR10 ، وهى معلومة شعرت شركة Samsung إنه من الضرورى عدم الإفصاح عنها فى التقارير الأولية ، وبالتالى يبدو أن سامسونج قررت الإفراج عن هذة المعلومة بإصدار خبر منفصل تم إرسالة أمس عبر موقعها الرسمى على شبكة الأنترنت..

تقول سامسونج : أن الجهاز اللوحى Galaxy Tab S6 حصل على شهادة +HDR10 بعد أختبار الجودة الشامل ، وإذا كنت تتساءل عن معنى +Plus والفرق بين هذا وبين تقنية HDR10 ، فدعنى أقول لك إن +HDR10 يجعلك تختار ديناميكية الألوان لكل مشهد ، ويمكنك العمل على الضبط المستمر أثناء تشغيل المحتوى ، وينتج عن ذلك ألوان أكثر عمق وحيوية وتفاصيل أفضل للظل والضوء.

ويتضح لك طريقة عمل تقنية HDR10 Plus ، إذا ما شاهدت أحد الأفلام المدعومة بتلك التقنية فى تطبيق Amazon Prime Video ، وكان Galaxy S10 أول هاتف محمول يحصل على شهادة +HDR10 المعتمدة ثم جاء Galaxy Note 10 ليستخدم تلك التقنية. 

على كل حال ، لا أعرف إن كانت كلماتى السابقة ستقنعك بشراء الجهاز اللوحى Galaxy Tab S6 أم لا ؟ لأن تلك الأجهزة اللوحية تبدو وكإنها سلسلة ميتة الأن ، لكن سامسونج مازالت تدفع بها إلى الأسواق ، مانحة إياها مواصفات الأجهزة الرائدة .