هواوي P40 لايت 5G يتحدي iPhone SE2 . ولكن ؟

يصل هاتف Huawei P40 Lite 5G إلي أوروبا متحدياً هاتف iPhone SE2 ، ولكن للأسف نجده يفتقر إلي تطبيقات وخدمات جوجل .

Huawei-p40-lite-5g-VS-Apple-iphone-se2

أطلقت هواوي مؤخراً هاتفها الذكي (هواوي بي 40 لايت 5G) في الأسواق الأوروبية ، لتنافس بذلك شركة أبل متمثلة في هاتفها iPhone SE2 ، وخاصة أن الهاتفين يأتيان بنفس السعر 399 يورو .

يتفوق هاتف (هواوي بي 40 لايت) Huawei P40 Lite علي نظيره (أيفون إس إي 2) iPhone SE2 بدعم شبكات الجيل الخامس 5G في حين أن هاتف SE2 يدعم شبكات الجيل الرابع 4G فقط ، ولكن يبدو أن فقدان P40 Lite 5G لتطبيقات متجر Google Play و خدمات جوجل سيكون له أثر بالغ علي فكرة الشراء لدي المشترين في أوروبا. 

يتم تشغيل هاتف (هواوي P40 لايت) بواسطة شرائح معالج (Kirin 820 5G) والموازية في طريقة عملها لرقاقة معالج Snapdragon 765G من كوالكوم ، ويقدم هاتف هواوي الجديد إعداد كاميرا خلفية رباعية مع عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل تخلق مجموعة من الصور الرائعة لمالكي هذا الجهاز المتميز.

البرامج ، يأتي Huawei P40 Lite 5G بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم EMUI 10 من هواوي ، ومن المرجح أن يفتقر الهاتف إلي تطبيقات وخدمات جوجل بسبب الخلافات بين الشركة الصينية والأدارة الأمريكية ، وبغض النظر عن هذا يعد جهاز هواوي P40 Lite صفقة جيدة للغاية مع كاميرا عالية الجودة وعمر طويل للبطارية سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة.

علي كل حال ، إذا لم تكن ترغب في إتمام تلك الصفقة وتخشى من حظر تطبيقات جوجل ، دعني أرشح لك هاتف iPhone SE2 في نفس الفئة السعرية ، ويأمن لك الوصول إلي تطبيقات متجر Apple ، وأيضا العمل بسرعة فائقة بفضل شرائح معالج أبل A13.