-->

تشغيل ألعاب جوجل Stadia على هواتف iPhone و iPad

خدمة Google Stadia : خدمة جوجل السحابية الجديدة Stadia ليست فكرة أصلية بالشكل الكامل فقد قامت شركة نفيديا قبلها بعدة سنوات بعمل منصه كامله كانت تسمى Nvidia Shield لكنها لم تنجح على عكس خدمة جوجل السحابية ستاديا - Stadia فهي خدمة قيد التطوير حيث يتم استضافة الالعاب على خوادم جوجل و يقوم اللاعب بتمرير بيانات اللعبة باستخدام متصفح جوجل.


how-to-play-stadia-games-on-ipad-iphone-ios


من أكبر المميزات التى جعلت ( جوجل ستاديا ) تنجح على عكس محاولات سابقيها من الشركات أن خدمة جوجل Stadia لا تتطلب نوع خاص من الأجهزه بل تتطلب أن يكون الجهاز متصل فقط بالأنترنت و يدعم متصفح جوجل Chrome ، الخدمة توفر لك تدفق الألعاب بمعدل 60 اطار فى الثانية الواحدة بدقة عرض تصل الى 4K ، و تطمح الخدمة الى تشغيل الألعاب بمعدل 120 اطار فى الثانية على دقة عرض 8K فى المستقبل .


 كما يمكنك شراء اداه التحكم التى توفرها الخدمة من أجل التحكم السريع فى اللعبه و كذلك مميزات اخرى مثل البحث السريع على اليوتيوب ، و من أكبر مميزات خدمة Google Stadia انها تسمح لك بالأنتقال من جهاز الى اخر بكل سهوله لأن اللعبه تعمل على مركز بيانات و سيرفرات جوجل و ليس على جهازك فمن السهل بثها على اى جهاز اخر بكل سهوله ، لكن كل هذا يعتمد على سرعة الأنترنت الخاص بك فكلما كانت سرعة الأنترنت أقوى كلما كان عرض اللعبه بدقة أعلى ، ولا تعتمد على قوة أو مواصفات جهازك ، و سوف نستعرض لكم طريقة استخدام هذه الخدمة على هواتف الأيفون  و الأيباد .


كيفية تشغيل ألعاب جوجل Stadia على هواتف أيفون و أيباد ؟


بالرغم من عدم قدرتك على تشغيل العاب جوجل ستاديا من خلال تطبيق Stadai الأصلى لكن يمكنك تشغيل الخدمة من خلال متصفح Safari طالما لديك نسخة IOS 14.3 أو أحدث من خلال الخطوات الأتيه :-
  1. من خلال المتصفح Safari توجه الى الرابط التالى stadia.google.com ، و قم بتسجيل الدخول من خلال ايميل جوجل الخاص بك. 
  2. سيطلب منك الضغط على فهمت للموافقه على أنه يمكنك اللعب فى المتصفح 
  3. لتسهيل الوصول الى الموقع يمكنك الضغط على تبويب المشاركة فى أسفل الشاشة ، عند الضغط عليه سترى قائمة المشاركة قم بالتمرير الى أسفل و اضغط على اضافة الى الشاشة الرئيسية ، و سوف ترى شاشة جديدة توضح وضع رمز Stadia الى شاشتك الرئيسية لسهولة الوصول ثم اضغط على موافق 
  4. اضغط على الأيقونه من شاشتك الرئيسية سيظهر لك نموذج تسجيل الدخول الى جوجل ، ادخل الأيميل المستخدم لعضويتك الى Stadia و سوف تحصل على تجربتك الكاملة على نظام IOS تماما كما فى نظام الأندرويد 
  5. يمكنك أستخدام وحدة تحكم خارجية باستخدام البلوتوث مثل استخدام وحدة تحكم سونى DualShock 4 ، أو استخدام وحدة تحكم مايكروسوفت Xbox Wireless Controller ، أو بالطبع استخدام وحدة تحكم Stadia .

فى النهاية خدمة ستاديا أمامها الكثير لتصبح أفضل خدمة سحابية على الأطلاق لكن شركة جوجل تسعى الى ذلك من خلال التطوير المستمر فشركة جوجل لديها الموارد الكافية لجعل الخدمات السحابية هى المستقبل فبدلا من شراء كونسولز جديدة كل بضعة أعوام ، أو شراء حاسب شخصى بسعر خرافى للعب الألعاب الجديدة سوف نتمكن من لعب أكبر الألعاب من خلال خدمة Stadia على أى جهاز فى أى مكان طالما يتوافر الأنترنت .